Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

Classic Header

{fbt_classic_header}

Popular Posts

إقرأ

latest

كآبة الوظيفة الجديدة ... ماذا عليك فعله الآن؟

 لقد وصلت إلى ما كنت تعتقد أنه وظيفة أحلامك.  فجأة لم تكن متأكدًا من أنك اتخذت القرار الصحيح. في حالة من الارتباك ، تتساءل عما يجب عليك فعله...

 لقد وصلت إلى ما كنت تعتقد أنه وظيفة أحلامك.  فجأة لم تكن متأكدًا من أنك اتخذت القرار الصحيح. في حالة من الارتباك ، تتساءل عما يجب عليك فعله.



لقد وصلت إلى ما كنت تعتقد أنه وظيفة أحلامك. مرت كل مرحلة من مراحل المقابلة بسلاسة - لقد قمت ببيعها بناءً على مهاراتك وخبراتك ، وباعك رئيسك المحتمل في منصب وفوائد الانضمام إلى الشركة. بدا متحمسًا لتقديم عرض. وبعد ذلك ، مع وجود عرض في متناول اليد ، كان من المثير تقديم إشعارك (أو إخبار أصدقائك أنك توظف أخيرًا بعد فترة طويلة من البطالة!). بدا كل شيء على ما يرام مع العالم.

لقد كنت الآن على متن الطائرة بضعة أيام ... أسبوع ... ربما حتى شهر واحد. فجأة لم تكن متأكدًا من أنك اتخذت القرار الصحيح. الوظيفة التي بدت وكأنها حلم بدأت تشعر وكأنها كابوس. ربما لم يكن الموقف كما كنت تعتقد أنه سيكون. إما أن يكون ضيقًا جدًا أو واسعًا جدًا أو لا يمثل تحديًا كافيًا أو يمتد أكثر مما كنت تتخيل. ربما الشركة لا ترقى. أو ربما لم يكن رئيسك في العمل هو المرشد الحنون والداعم الذي كنت تعتقد أنه سيكون عليه.

في حالة من الارتباك ، تتساءل عما يجب عليك فعله. التمسك بها؟ إلى متى؟ غادر؟ ثم ماذا؟ قرار البقاء أو ترك وظيفة جديدة هو قرار شخصي ، دون إجابة صحيحة أو خاطئة ، لأن وضع كل شخص فريد من نوعه. وقد واجه معظم الناس ، في وقت أو آخر ، هذه المعضلة. لمساعدتك في التفكير في خطوتك التالية وتحديد ما هو مناسب لك ، إليك بعض الأسئلة التي قد ترغب في طرحها على نفسك:

هل هي حداثة الوظيفة فقط؟ يمكن أن يكون تغيير الوظائف تجربة مقلقة. في وظيفتك السابقة ، كنت تعرف طريقك - كنت تعرف ما هو متوقع منك ؛ كنت تعرف وظيفتك كنت تعرف اللاعبين. شعرت وكأنك تنتمي. ومع ذلك ، في وظيفة جديدة ، يستغرق الأمر وقتًا لتتعلم الأمور الأساسية وتشعر وكأنك تضيف قيمة فعلاً. في بعض الأحيان يكون من الأفضل أن تمنح نفسك الوقت لتجاوز "الحداثة" ثم تحديد ما إذا كانت الوظيفة مناسبة لك.

هل يمكنك العيش مع رئيسك في العمل؟ أحيانًا يضع مديرو التوظيف أفضل ما لديهم في مقابلة ، ثم يقومون بتغيير وجههم عند وصول موظف جديد. على الرغم من أن رئيسك في العمل ليس المدير الداعم الذي كنت تعتقد أنه سيكون عليه ، فهل يمكنك التعايش مع التغيير؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد يكون من المفيد البقاء. ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من غثيان في المعدة صباح يوم الاثنين أو ارتفاع في ضغط الدم في كل مرة يدخل فيها إلى مكتبك ، فقد يكون من الحكمة التفكير في المغادرة.

هل يمكنك أن تتنقل في السياسة؟ يمكن أن تكون سياسة المكتب لعنة لوجود العديد من الموظفين. إذا تم تعيينك في تبادل لإطلاق النار السياسي ، فسيكون من المهم تقييم مهاراتك السياسية لتحديد ما إذا كان بإمكانك إنجاحها. إذا لم تكن السياسة مصدر قوتك ، فقد ترغب في المغادرة قبل أن تجد نفسك فاشلاً دون أن تعرف السبب. إذا كنت جيدًا في تطوير العلاقات والعمل بأساليب مختلفة ، بالإضافة إلى "الإدارة" ، فقد ترغب في التفكير في البقاء ومعرفة ما إذا كان بإمكانك جعل الموقف الصعب ينجح.

ماذا ستتعلم إذا بقيت في هذه الوظيفة؟ في بعض الأحيان ، يمكن أن تتحول الوظيفة التي تبدو خاطئة إلى فرصة رائعة لتعلم مهارات جديدة ، والتعرض للتقنيات الجديدة ، واكتساب خبرة قيمة. هل من الممكن أن تكون هذه الوظيفة نقطة انطلاق لوظيفة أفضل وأكثر إرضاءً في المستقبل؟ هل يمكن أن يدفع مسيرتك المهنية إلى الأمام في النهاية؟ إذا كان الأمر كذلك ، ويمكنك تحمل كل شيء آخر ، فقد يكون من المفيد البقاء.

إذا تغير نطاق العمل ، فهل يمكن إعادة التفاوض بشأنه؟ إذا تبين أن العمل الفعلي مختلف تمامًا عما كنت تعتقد أنه سيكون ، فقد ترغب في التحدث مع مديرك لمعرفة ما إذا كان يمكن تغيير جوانب الوظيفة. إذا كان النطاق ضيقًا جدًا ، فهل يمكن إضافة المزيد من المسؤوليات؟ إذا كان حجم العمل كبيرًا جدًا ، فهل يمكنك الحصول على بعض المساعدة؟ إذا كانت الوظيفة تمثل في النهاية خطوة إلى الوراء و / أو كنت تقوم بعمل لم تشعر أنك اشتركت فيه ، فقد يكون من المفيد البحث في مكان آخر.

هل يمكنك تحمل تكاليف المغادرة دون عمل آخر للذهاب إليه؟ إذا كان رئيسك في العمل أو الوظيفة أو السياسة سيئة للغاية ، فقد بدأت في التأثير على صحتك وحياتك الشخصية ، وبالتالي قد تكون المغادرة عاجلاً وليس آجلاً هي الخطوة الأفضل. لكن هل تستطيع تحملها؟ سيساعد تقييم وضعك المالي بعناية قبل القفز من السفينة في تخفيف الندم لاحقًا. ضع في اعتبارك أيضًا الزخم الذي كان لديك في البحث عن وظيفة قبل بدء عملك. هل يمكن إحياؤها بسهولة لتقليل وقت البطالة لديك؟

قرار البقاء أو ترك وظيفة جديدة لا تطاق هو قرار صعب. كم من الوقت للبقاء هو أيضا معضلة. لقد غادر الكثيرون بعد أسبوعين ، ولم ينظروا إلى الوراء أبدًا. بقي آخرون ، فقط للندم على بقائهم لفترة طويلة. وما زال آخرون قد بقوا وتمكنوا من جعل كل شيء على ما يرام. أنت فقط من يقرر ما هو الأفضل لك ولموقفك.

إذا أجبت على الأسئلة أعلاه بصدق ، فستتخذ بالتأكيد القرار الصحيح لك. انتبه لما تشعر به وما تفعله الوظيفة لصحتك واحترامك لذاتك. اعلم أنه كلما طالت مدة إقامتك ، زادت الحاجة إلى إضافة الوظيفة إلى سيرتك الذاتية. اعلم أنه دائمًا خيار البقاء والبحث عن عمل جانبيًا. إذا قمت بذلك ، فقد يكون من المفيد تقييم متطلبات وظيفتك ورئيسك وفريقك وثقافتك حتى تتمكن من تطوير بعض أسئلة المقابلة الثاقبة لطرحها في المرة القادمة.

يمكن أن يكون التحدث مع صديق أو زميل موثوق به مفيدًا خلال هذا الوقت الصعب. سواء اخترت التمسك بها والأمل في الأفضل ، أو المغادرة على الفور وتقليل الخسائر ، ثق أنك اتخذت القرار الصحيح. واعلم أنه بغض النظر عن النتيجة ، فقد قدمت التجربة فرصة ممتازة للتعلم والنمو الشخصي والتي ستكون لا تقدر بثمن في مساعدتك على إدارة بقية حياتك المهنية.

ليست هناك تعليقات