Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

Classic Header

{fbt_classic_header}

Popular Posts

إقرأ

latest

3 نصائح تزيد من نجاحك في البحث عن عمل

 يمكن أن يكون العثور على وظيفة تجربة مؤلمة. فيما يلي ثلاثة أشياء يمكنك القيام بها لزيادة فرصتك في النجاح. 1) اقترب من العثور على وظيفة كما ل...

 يمكن أن يكون العثور على وظيفة تجربة مؤلمة. فيما يلي ثلاثة أشياء يمكنك القيام بها لزيادة فرصتك في النجاح.



1) اقترب من العثور على وظيفة كما لو كانت وظيفة بدوام كامل ، لأنها كذلك. إذا كان لديك عمل ، عليك الحضور للعمل في نفس الوقت كل يوم (مثل الساعة 8 صباحًا) ، وتأخذ ساعة (أو أقل) لتناول طعام الغداء ، والاستقالة في نفس الوقت كل يوم (مثل الساعة 5 مساءً). ستعمل خمسة أيام كل أسبوع. وستعمل بجد لتحقيق أكبر قدر ممكن لأن حياتك المهنية تعتمد عليه.


عندما تبحث عن وظيفة ، يجب أن تتبع نفس نوع الجدول الزمني لأن مستقبلك يعتمد عليه.


إن التعامل مع بحثك عن وظيفة كهواية بدوام جزئي يضمن أن الأمر سيستغرق وقتًا أطول.


لذا ، ابدأ غدًا بتقديم تقرير إلى العمل وقضاء اليوم في المهام التي تؤدي إلى وظيفة.

2) نهج البحث عن وظيفة كما لو كان مشروعًا. هذا يعني أنه يجب عليك تحديد أهداف لنفسك ، ووضع الخطط ، ومراقبة تقدمك. يجب عليك تطبيق جميع الأدوات والمهارات التي استخدمتها في وظيفتك الأخيرة على مشروع العثور على وظيفتك التالية.


كما يجب أن تتوقع ، هذا مشروع مهم. كلما انتهيت من ذلك مبكرًا ، زادت سرعة حصولك على ترقية إلى وظيفة.


3) كن رئيس نفسك. ضع توقعات لما تحتاج إلى إنجازه ، وقدم التوجيه ، وراقب عملك.


اجتمع مع نفسك مرة كل أسبوع لتقييم أدائك. أوصي بعمل هذا عن طريق كتابة تقريرين. الأول هو تقييم صريح لما أنجزته خلال الأسبوع السابق. والثاني هو وصف لخططك للأسبوع القادم. يجب أن تتضمن خططك أهدافك وإجراءاتك وأولوياتك.


في المرة الأولى التي تكتب فيها هذه التقارير ، اكتب تقييمًا لما قمت به حتى الآن. صف النتائج التي تمخضت عنها هذه الجهود. وقارن هذه النتائج مع ما تريده.


بعد ذلك ، ضع خطة واقعية للأسبوع القادم بناءً على أهداف قابلة للتحقيق. على سبيل المثال ، يمكنك تحديد أهداف لعدد الأشخاص الذين ستتصل بهم وعدد اجتماعات التواصل التي ستحضرها والأبحاث التي ستجريها.


في الأسابيع المقبلة ، قارن النتائج التي حصلت عليها خلال الأسبوع السابق بالأهداف التي حددتها. على سبيل المثال ، إذا كنت تخطط لحضور اثني عشر اجتماعًا للتواصل وحضرت اجتماعين فقط ، فيجب عليك أ) شرح سبب حدوث ذلك و ب) التخطيط للإجراءات التي من شأنها تصحيح هذا الاختلاف. يجب عليك أيضًا تحليل سبب فقدك لهدفك لأن هذا يوفر رؤى حول ما عليك القيام به بشكل مختلف. على سبيل المثال ، قد يكون هدفك (على سبيل المثال ، حضور اثني عشر اجتماعًا للتواصل) مرتفعًا جدًا. أو ربما هناك أشياء يمكنك القيام بها ستجعل من السهل تحقيق أهداف البحث عن وظيفة ، مثل تجميع السيارات مع صديق يبحث أيضًا عن وظيفة.


العثور على وظيفة هو عمل بدوام كامل. اعمل من خلالها بخطة وبدعم من رئيس جيد (نفسك).


أتمنى لك كل التوفيق.


ليست هناك تعليقات