Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

Classic Header

{fbt_classic_header}

Popular Posts

إقرأ

latest

البيئة الخضراء مصدر ربح

من كان يظن أن التحول إلى البيئة الخضراء أمر مربح؟  نظرًا لأن الاحتباس الحراري والقضايا البيئية الأخرى أصبحت أكثر أهمية للمستهلكين وعامة النا...

من كان يظن أن التحول إلى البيئة الخضراء أمر مربح؟ 




نظرًا لأن الاحتباس الحراري والقضايا البيئية الأخرى أصبحت أكثر أهمية للمستهلكين وعامة الناس ، تحتاج أنت وشركتك إلى معالجة هذا الأمر. يتيح إنشاء سلسلة التوريد الخضراء لشركتك أن تضع نفسها كشركة رائدة في مكافحة تغير المناخ في صناعتك المحددة. يحظى عملاؤك وآفاقك بدرجة عالية من الاحترام للشركات "الخضراء". لكن عليك أن تعد نفسك للأسئلة المتعلقة بكيفية إنتاج منتجاتك واستهلاكها والتخلص منها.

من خلال وضع نفسك كشركة صديقة للبيئة ، يمكنك في النهاية استخدام هذا كأداة تسويق رئيسية لزيادة إيراداتك. تأخذ طرق التحول إلى اللون الأخضر كلا جانبي المقياس ، ويمكن أن تتضمن مراجعة كاملة لسلسلة التوريد الخاصة بمؤسستك ، أو أن الأساليب الأصغر مثل تقليل استخدام الورق وبرامج إعادة التدوير لا تزال طرقًا فعالة لإنشاء سلسلة توريد صديقة للبيئة.

من أجل تطوير سلسلة توريد صديقة للبيئة فعالة ، تحتاج إلى:

مراجعة العمليات الحالية لشركتك ؛ تأكد من ملاحظة المجالات الرئيسية التي يمكن إعادة تصميمها بسهولة لتحسين عمليات سلسلة التوريد الخاصة بك وإنشاء عملية أكثر مراعاة للبيئة في النهاية. تأكد من التحقق مما إذا كان سيكون هناك أي ردود فعل متسلسلة قد تؤثر على عمليات الأجزاء الأخرى في سلسلتك ، قبل إجراء أي تغيير. على سبيل المثال ، لا فائدة من تطبيق فاتورة غير ورقية ، إذا طلب عملاؤك نسخة ورقية من الفاتورة.

ضع أهدافك الخضراء! الآن بعد أن أشرت إلى المجالات التي ستعمل على تحسينها ، تحتاج إلى تنفيذ المقاييس ومراقبة التطورات الخاصة بك. تأكد من أن جميع الموظفين والأفراد ذوي الصلة على دراية جيدة بهذه المقاييس وأسباب حدوث هذا التغيير ، حتى يتمكنوا من الشعور بمسؤولية هذه الإجراءات ، وهذا أيضًا يخلق مبادرة من وجهات نظر أخرى. تأكد من مراجعة التطورات الخاصة بك بشكل متكرر للتأكد من أنك على المسار الصحيح في تحقيق تلك الأهداف الخضراء.

حدد مشرف أو مشرفين ، قم بتعيين فرد أو فريق لديه القدرة على التحكم في وتنفيذ القرارات المتعلقة بالجهود الخضراء لشركتك.

 يجب أن يكون هذا الفرد أو الفريق على دراية جيدة وسلسلة التوريد. من المهم للغاية أن يفهموا الأهداف الخضراء للشركات وأن يبلغوا الإدارة العليا باستمرار عن التقدم المحرز.

انشر الكلمة! 

تأكد من التعبير عن جهودك الخضراء لمورديك ، وآفاق العملاء ، والموظفين وأي منظمات أو فرد مرتبط مباشرة بشركتك. 

من خلال القيام بذلك ، فإنك تنشئ حملة تسويق خضراء ما قبل النضج. تأكد من الترويج للأرقام الرئيسية للحد من البيئة ، مثل الحد من غازات الاحتباس الحراري أو توفير 3 أشجار يوميًا.

قد تتفاجأ بالنتيجة. خاصة من شركاء الأعمال الذين قد يرغبون في تكوين تحالف أخضر مع شركتك. يمكن أن تساعد هذه الإستراتيجية في تكوين التعاون وتقليل التكاليف وزيادة الإيرادات أيضًا. تأكد من تقييم أي تحالف قبل التنفيذ.

يمكن أن تساعد المنظمات الحكومية المختلفة! تأكد من تقييم أي ضرائب أو تمويل حكومي قد يكون متاحًا لك. على الرغم من أن هذا قد يكون محدودًا ، إلا أنه يوفر أسبابًا إضافية للتحول إلى عمليات موفرة للطاقة.

يجب أن تكون المواد وخيارات المصادر جزءًا من سلسلة التوريد الخضراء الخاصة بك. نظرًا لأن العديد من المنتجات الجديدة والمحسّنة أصبحت متاحة بسهولة ، فإنها توفر أيضًا سمات خضراء يمكن استخدامها في النهاية في جهودك. 

لاحظ أن أي أنشطة لاستبدال المنتج تحتاج إلى تقييم كبير قبل التنفيذ ، لضمان الحد الأدنى من التأثيرات على عملياتك.

تحديد الأولويات هو المفتاح التالي ، قبل اتخاذ قفزة في عملية إعادة هيكلة كاملة للعمليات ، قم بتنفيذ تغييرات خضراء أسهل. سيضمن البدء على نطاق صغير تطوير وفهم سلسلة التوريد الخضراء. يمكن أن تكون مثل هذه التغييرات بسيطة مثل استخدام كرات الإضاءة الموفرة للطاقة في مكتبك أو إعادة التدوير.

على الرغم من أنني ذكرت ذلك أعلاه ، إلا أنه من المهم للغاية لإعادة هيكلة سلسلة التوريد الفعالة أن تأتي المشاركة الكاملة والفهم من جميع أقسام عملك. لا تمتلك منطقة أو قسم صغير من العمل القوة والسلطة لتغيير المساعي الخضراء لسلسلة التوريد الخاصة بك بشكل فعال. تتمثل إحدى الطرق الفعالة في وضع ملصقات للأهداف الخضراء لشركتك بالإضافة إلى توفير الحوافز للموظفين الذين يساهمون في البرنامج.

تصرف الان! يجب أن تقفز إلى هذه الحقبة المتزايدة من العمليات التجارية ، حيث بدأت القضايا البيئية في التأثير بشكل كبير على أذهان المستهلكين وقرارات الشراء الخاصة بهم.

لذلك لا تنتظر قبل أن يهزمك منافسوك ، واذهب إلى اللون الأخضر اليوم!

ليست هناك تعليقات